انا جزءً من هذا العالم [الإسلام دين الحق والعدل والحرية والعقل]

الثلاثاء، شوال 16، 1427

ناشطة سودانية تطلق جمعية للصداقة مع إسرائيل (ترجي مصطفى)

ترجي مصطفى Tragie Mustafa
هي أحد المثقفين السودانيين الكنديين وكما نعلم فهي دائماً معارضة للحكومة السودانية بخصوص الأزمة في دارفور وبعض القوانين الجائرة (حسب تعبيراتها) ولكن من أي منظور تتحرك تلك الشخصية وأي نوع من المعارضين هي وما هي أفكارها.

قال عنها (هشام ادم)
* تراجي مصطفى (إلاهة الحرب) : في كل ركن تضع لها صنماً يغري المحاربين فتتمكن من شهوة الدماء لديهم. تعرف كيف تكون في الوقت الذي تريد. فتسحب من أشذاق أتباعها لعاب الشبق الحربي. حلها الوحيد والمنطقي هو الحرب. والحرب هو آيدولوجيا الدعس على القمم الصغيرة! الكل في محرابها خانعون (ليسوا خاشعين) أتباعها يخافونها ويعشقون عبادتها والاستماع إلى خطبة الجمعة التي تلقيها. ويقال أنها حاولت أن تعقد تحالفاً مع أحد الآلهات (ربما كان إله الحكمة) ولكن ولأن الحكمة والحرب لا يجتمعان فقد كانت تقذفه بسهامها كلما نوت أن تصافحه!! فبئس الحلف.

شكراً للسيد هشام أدم لأن ترجي مضطفى هي بالفعل ألة للحرب وحيث أن الحرب لن تطالها حيث أنها في كندا وكذلك الأبواق الذين يهتفون لها ويمجدون كلماتها الوضيعة هم ايضاً مهاجرون وليسوا في السودان او دارفور لذلك فعلوا كما فعل الأقباط الأمريكين ومن نفس المنطلق هم ينشرون الضغينة والعرقية والحزبية ويتفهون ويسفهون القضايا العادلة للشعوب البسيطة التي تعيش تحت وطىء بعض الضغوطات او إساءة المعاملة.

و تحت حجر واحد باثنين وعشرين عصفورا !!!قال :
الكعبي // ليبيا

يعني قبائل العرب في دارفور ليست ضمن ما تسميه بالشعب السوداني ان كان هناك عنصرية فهي في كلام هذه الشمطاء . على هذه الشمطاء ان تفهم باننا نعلم ما يجري في دارفور ونعرف بواعث واسباب الصراع الحاصل في هذه البقعة من ديار الاسلام نعلم بان الامر برمته يمكن اختزاله في قطرات النفط التي بدأت تفوح رائحتها النفاذة من اقليم دارفور العربي السوداني والتي حركة شهوانية الماكينة الراسمالية الغربية لهذا السائل فحركت بدورها عبيدها بالامس ليشعلوا الفتن وليحرموا السودان عامة وسكان دارفور خاصة من هذه النعمة . في مخطط رسمت له هذه الماكينة ان ينتهي بانزلاق هذه القطرات الى جوفها النتن والقصة في حقيقتها لا تخرج عن كونها صراعات قبلية عادية و متكررة مئات المرات عبر مئات السنين بين قبائل عربية بدوية وقبائل افريقية مسلمة صراعات تدور حول المراعي وتتعلق باقتحام قطعان الرعاة لحقول الفلاحين وغارات محلية كانت والى عهد قريب يجري مثلها في كل المجتمعات البدوية من العراق ونجد الى ليبيا ومروتانيا وينتهي الامر بمصالحة ثم يبدأ من جديد وكل البؤس الذي ترونه على شاشات التلفزيون هو واقع الحياة في افريقيا منذ مئات السنين وليس هناك اي تغيير او تجويع ناتج من طرف الحكومة او غيرها والدليل على ذلك المجاعات التي تستوطن كل المجتمعات الافريقية وانا اعرف ما اقول ولي كمواطن عربي تتصل بلاده `ليبيا` بدارفور وتهمه مصالح سكانه من المسلمين ان احلل المشكلة حسب فهمي لها اولا ... هناك صراعان صراع اهل دارفور بعضهم البعض على مافوق الارض من مراعي وقطعان وصراع شركات الغرب النفطية ودوائره الحكومية مع حكومة السودان والعالم العربي على ما تحت الارض من ثروات بترولية كبيرة ثانيا لا علاقة بين الصراعين الا ان احد اطراف الصراع الثاني يجير احد اطراف الصراع الاول ليستخدم لونه وما يتعلق بذلك من حساسيات كسلاح ضد خصمه ثالثا يتصل الامر عند بعض زواياه ببعض قادة الحركات المتمردة في دارفور الذين ينتسبون لقبيلة الزغاوة المنتشرة بين السودان وتشاد ... والمسيطرة على الحكم في تشاد ,فهم يخططون لتكوين مملكة الزغاوة الكبرى الممتدة من غرب تشاد الى دارفور وذلك على حساب سكان دارفور عربهم وافارقتهم وايضا على حساب وحدة السودان ومستقبل شعبه فضلا عن مستقبل الشعب التشادي المسلم رابعا يدخل الامر ضمن الهجمة العالمية على العرب والمسلمين لاضعافهم اكثر وتفتيت دولهم وتدمير كياناتهم السياسية في اطار ما يسمونه هم بالفوضى البناءة والسودان كما هو معروف هو خاصرة مصر ومن خلاله وعبر اراضيه يمر شريان حياة المصريين شعبا ودولة `نهر النيل` اي انهم بالتاكيد يستهدفون اصابة عصفورين بحجر واحد وربما يرتفع العدد ليصل الى اثنى وعشرين عصفورا فمصر هي القلب

ناشطة سودانية تطلق جمعية للصداقة مع إسرائيل تضم 20 سودانيا ( سودان اون لاين - العربية نت

هل نكون مع ترجي مصطفى ام لا ؟
بالتأكيد هي مسألة وقرار شخصي وهذا فقط رأيي من منظوري انا وليس اخرون ولا اتبع لأي منظمة او عرقية.

بالتأكيد الشعارات الرنانه التي قامت بها ترجي الا وهي مقدمات لكي تهيل التراب على اناس تلك الرقعة من العالم (دارفور) وتجعلهم في منأى عن العالم العربي والأسلامي وحتى السودانين عامة في ضرب عرض الحائط بكل الأخلاقيات التي تعلمنها وعايشناها.
ففي رأي ترجي ان اسرائيل لا تقتل شخصاً مسالماً؟؟
فهل تقفين وتضعي اهل دارفور في كفة قطاع الطرق الذين سرقوا الأرض من اصحابها؟
هل تضعين بسطاء الناس من دارفور بعد الويلات التي ذاقوها في خندق واحد مع مجرمي الحرب الأسرائيليين؟
الأسرائيليين هم يهود ومسيحيين ومسلمين ودروز وبهائيين وشيوعيين ابضاً هذا صحيح ولكن هل اللعب على عقول البسطاء هو المنهج ؟
فلسطينيوا الداخل اي ما يدعى بـ عرب48 هم كل هذه الديانات والمعتقدات الأخرى ولكن دين الدولة الصهيونية هو اليهودية ولغتها هي العبرية وقد أتى الصهاينة الغاصبون من كل دول العالم ونهبوا وسلبوا وقتلوا اصحاب الأرض الفلسطينين.. بينما الفلسطينيين في (داخل الخط الأخضر) "عرب48" هم فلسطينين وقد دافعوا عن فلسطين وعن أراضيهم ولكن تمت بعض المعاهدات والتي تسميها ترجي بالتطبيع.. هم اناس قبلوا ذل الصهاينة اليهود مقابل ان يبقوا في ارضهم وهل تعلم ترجي كم من "عرب48" في السجون وكيف يعاملون وانهم مواطنون ولكن دون درجة الصفر وليس لهم اي وزن او ثقل ولكنهم باقون الي اليوم المعلوم بأذن الله.

عندما تكونين مفكرة ومثقفة يجب ان لا تنبهري بالأضواء اكثر من اللازم وتدعسي بقدمك على الأناس الذين جعلوا لك شأناً واحبوا فيك دفاعك عنهم ولكنك ساذجة بل وغبية في نفس الوقت حيث سمحتي لنفسك بأن تجعلي هؤلاء البسطاء من دارفور في خندق واحد من الأسرائيليين اليهود.

وأخيراً ارجو من كل السودانيين في المنفى كفى بيع وشراء في دم الشغب كفى بالله عليكم وكونوا انسانيين ولاداعي لتحصيل الملايين لكي تضيفونها الى ملايينكم فما معكم يكفيكم ... كفــــــــــــى!

والى السودانيين في دارفور وغيرها من الأقاليم لكم الله، كونوا مع الله وسيكون الله معكم وسوف ينصركم ودعكم من المهوسين امثال ترجي مصطقى وبعض من تدعي انهم 20 مثقفاً سودانياً .. بل مهوساً وليس مثقفاً ورعناء وليسوا عقلاء وأغبياء وليسوا حكماء.>>> يدعون بأنهم نشطاء سلام ولكنهم يضعون ايديهم في أيدي نشطاء ضد السلام بل وضد أخوتهم وأبنائهم .. هرطقات غبية وليست جديده فهناك ايضا (نوني درويش الصهيونيه) وما هم الا رويبضه.

قال صلى الله عليه وسلم: بين يدي الساعة سنون خدَّاعة يُتَّهم فيها الأمين ويُؤتمن فيها المُتَّهم وينطق فيها الرويبضة قالوا: وما الرويبضة؟ قال: السفيه ينطق في أمر العامة.
صدقت يا رسول الله .. ها هم الروبيضة أمنين على انفسهم ومتاعهم ويسخدمون العبارات والشعارات الخداعة ويزجون الناس في معارك فيقتل الأخ اخيه وتصبح الشحناء والبغضاء بين اهل البلدة الواحد...


بعض كلمات المثقفة ترجي مصطفى
محمد الامين انت انسان عادي ومحدود الافق...لا لك في السياسه ولا البطيخ!

كل يوم فالقنا تراجي ...تراجي....

تراجي دي شعرا ما عندك ليه رقبه..اخير تتلمه.

تكون وزير الهجره الكندي وانا ماعارفه
تفتح تقفل ده ما بيهمني..البيهمني انك انكشفته قدام
شعبك كله البيقرأ لك هنا انك راجل وهم كبير....وشنبات في الفاضي
واظنك ممن يقالعنهم طول النخله وعقل السخله
اللهم لا تبلينا.
آمين.
تراجي.


شايف يا بكري ابوبكر شتمتها القلب النابض بالحقيره
والحيوانه لانها اشارت اشارات قذره لخلاف بيني وبين زوجي روجت له المعتوه نور تاور
وجارتها ساره منصور
وشهودي على كذبهم غير اهل هاملتون
هشام هبني
وراشد الحاج كلاهما تحدث مع زوجي الذي ادعت ساره منصور اني تتطلقت منه كذبا وبهتانا.
تراجي.



مقالات اعجبتني
وقعوا للمطالبه بعدم ترحيل المناضل ابو القاسم احمد ابو القاسم للسودان
بعيدا عن عالم السياسة هل لتراجي راي في تلاوة القران الكريم
اخيرا احد ابناء دارفور البورداب يعرف اهل(تراجي مصطفى)!!!
جوجل عن ترجي
ملفها الشخصي ويوجد به بعض المعلومات عن ترجي